الاثنين، 14 يونيو 2010

الحواوشى للشيف شربينى ... بالصور

الحــــــــــــــــــــــــواوشي

المقـــــــــادير :




الطـــــــــــــــــــريقة :


- نضيف البصل المبشور وشوية طماطم والملح والتوابل والفلفل الحار ( لمن يريد ) على اللحمة المفرومة ونقلبها جيدا ( نعجنها باليد )

- لدينا ثلاث انواع من الخبز ( بلدي - مكسيكي - عجينة بيتزا " للحواوشي الأسكندراني " )


- الرغيف البلدى نفتحه ونضع به كمية من اللحمة من الداخل وندهنه بفرشاة بزيت خفيف جدا من اعلى واسفل وندخله فرن البوتجاز بدون ما نلفه بورق .


- الرغيف المكسيكي نضع عليه كمية اللحمة ونطبقه مثل الساندويتش وندهنه بالزيت ونضعه في طاسة ساخنة جدا على عين البوتجاز على نار متوسطة


- عجينة البيتزا ( في الماكينة - العجان - نضع الدقيق وذرة ملح وذرة سكر والخميرة البودر ونشغل الماكينة حتى يتجانس الخليط ثم ننزل ببيضة ثم كمية من الماء ونتركها حتى تتجانس وما تلزقش في الماكينة ثم نطلعها ونغطيها ونتركها ترتاح لمدة نصف ساعة ونفردها بالنشابة ) ونضع عليها كمية من اللحمة ونقفلها من أعلى وندهنها بالزيت ونضعها في صينية مدهونة وندخلها الفرن


- تقدم أرغفة الحواوشى مع أرز بالشعيرية .




























































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.