أخبار عاجلة
/ / طريقة عمل la paella ... بالصور

طريقة عمل la paella ... بالصور



المقادير :

- 350 غراما من الأرز (من صنف سينيا أو بومبا الفالنسي).

- 750 غراما من لحم الدجاج.

- 400 غرام من لحم الأرنب.

- 100 غرام من الفاصوليا البيضاء العريضة.

- 100 غرام من الفاصوليا البيضاء الرفيعة.

- 350 غراما من اللوبيا الخضراء الرفيعة.

- 3 قطع أرضي شوكي أو خرشوف.

- 5 ملاعق كبيرة من عصير البندورة الطبيعي.

- زيت زيتون بكر ممتاز.

- 300 ملغ من الزعفران.

- ملح.

- ماء.

طريقة التحضير :


1- نضع الزيت في الوعاء على نار هادئة

2- عندما يسخن الزيت نضيف لحم الدجاج والأرنب المقطّع قطعا صغيرة والمملّح مسبقا ونقلبه في المقلاة على نار خفيفة كي يكتسب لونا ذهبيا.

3- يجب الانتباه وتخفيف النار كي لا تحترق المقلاة وبالتالي التأثير على نكهة الأرز. من المهم جدا أن يكتسب اللحم لونا ذهبيا متجانسا لأن النتيجة النهائية ترتبط كثيرا بهذه المرحلة الدقيقة.

4- نضيف الخضار المقطّعة فوق اللحم ونخلطهما فوق النار لبعض الدقائق وعلى نار خفيفة.

5- يضاف عصير البندورة الطبيعي في وسط المقلاة ثم يخلط باللحم والخضار.

6- تضاف الكمية المناسبة من الماء (كي تغمر كل ما في المقلاة) والملح وتترك لمدة نصف ساعة فوق نار متوسطة إلى خفيفة مع المراقبة.

7- تتم إضافة الماء إذا دعت الحاجة.بعد 30 دقيقة يجب أن يكون مستوى الماء قد وصل إلى نصف حافة المقلاة تماما، لا أكثر ولا أقل.

8- نقوم الآن بالتذوّق لإضافة الملح. من المستحسن أن يكون المذاق مالحا بعض الشيء لأن الأرز يشرب جزءا من هذا الملح ويكتسب مذاقه اللذيذ. (دع أحد المدعوين يتذوقها كي تلقي عليه اللوم فيما بعد إذا لم تكن النتيجة مرضية).

9- نضيف الأرز ثم الزعفران ونتركه فوق نار قوية لمدة 7 دقائق تقريبا، ثم 5 دقائق أخرى على نار متوسطة و4 دقائق أخرى على نار خفيفة.

10- بعد هذه الفترة نرفع المقلاة (أي La Paella) عن النار ونغطيها بورق الجرائد (يصر العارفون على ورق الجرائد) لمدة 5 دقائق قبل تناولها، وهكذا، إذا سارت الأمور على ما يرام، نكون على وشك تذوّق أشهر طبق

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.