أخبار عاجلة
/ / عجينة السكر ... بالصور

عجينة السكر ... بالصور



المقادير .. نحتاج إلى التالي

كيلو سكر بودرة ناعمة ( يسمى آيسنغ شقر ) موجود في السوبرماركت مقسم إلى 500 غرام 500 غرام .. ممكن تطحنين شيء من عندك ولكن راح تبعبك في العجن كثير لانك ماراح تطحنينه بالنعومة اللي تجي لما تشترينه جاهز.

ربع كوب ماء من الحنفية ( يعني ليس حار )

نصف كوب ( جليكوز ) ممكن استخدام دبس الذرة ولكن في الحالة هذي قللي من كمية الماء المستخدمة إلى ثلاث ملاعقة كبيرة فقط

ملعقة كبيرة جيلسرين ( موجود عن محلات عابد في شارع العروبة وموجود في مركز ديكور الكيك في الجهة الغربية من شارع العروبة ) .. وفي جدة مركز ديكور الكيك.

ملعقة كبيرة جلاتين سادة من غير لون او طعم

ملعقتين كبيرة دهن نباتي ( والاخوات اللي سألن عن الدهن النباتي .. ارجو الانتباه لصورته .. انا حطيت نوعين مازولا وهذا متوفر في كل بقالة وكريسكو الافضل لاعمال تزيين الكيك لانه اكثر بياض )


الطريقة ...

نذوب الجلاتين في ربع كوب الماء ونتركه حتى يذوب .. حوالي خمس دقائق .


نضع الوعاء اللي ذوبنا فيه الجلاتين في حمام مائي ونحرك حتى يبدأ يثخن الجلاتين ..


نضيف الجلكوز ( او دبس الذرة ) والجلسرين ونحرك حتى يمتزجا مع الماء ثم نضيف ملعقين الدهن النباتي ونحرك جيدا ونرفعه قبل ان يذوب الدهن ( بشكل نهائي ) لاحظوا الصورة هذه ليست فقاعات ولكن بعض قطع الدهن .. كما ارجو الملاحظة انه لا يجب ان يصل هذه المزيج إلى درجة الغليان . نحرك المزيج ليبرد قليلا حوالي 140 درجة او اقل قليل



نقوم بوضع 500 غرام من السكر في وعاء بلاستيكي ونعمل في الوسط حفرة مثل لو كنا نعمل عجينة دقيق ثم نصب الخليط في الوسط ونحرك بملعقة خشبية حتى يتجانس نحصل على عجينة متجانسة .. انظري الصورتين التاليتين



نخرج لعجينة من الوعاء ونضعها على سطح رخامي او سجادة ( سيل بات وهي رائعة لمثل هذه الاعمال ) طبعا نذر بعض السكر البودر على السطح قبل وضعها .. ثم نبدا في اضافة السكر من الـ 500 غرام سكر الآخر ونعجن حتى تخرج بعجينة متماسكة لا تلصق في اليد .. انظري الصورتين التاليتين




نواصل العجن مع اضافة السكر مثل لو كنا نعجن عجينة دقيق ولكن الجهد اكثر قليلا إلى ان تحصلي على عجينة متماسكة لا تلصق في يدك مثل تلك التي امسكها بها الأن ..



الآن العجينة جاهزة للعمل وللفرد بامكانك فردها وتغليف الكيكة بها وتقريبا 90 من كيك الزفاف يعمل بهذه العجينة (( وبصراحة ليس لذيذ شكله رائع ولكن ليس جيد اكيد كلكم جربتم كيكات الزفافات ولا جاز لكم )

بامكانك تلوينها باي لون .. إن حبيتي تلوينها بامكانك تلوينها باي لون تحبين .. وبامكانك ايضا عملها بالشوكولاته وذلك باضافة بودرة الكاكاو وعجنها مثل ما فعلت هنا



عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.