الخميس، 19 فبراير 2009

حلوى المورانغ ... بالصور








مقادير العجينة :







500 غ زبدة





250 غ سكر عادي





4 صفار البيض





فانيليا





1 كيس بيكنغ باودر





طحين دقيق







مقادير المورانغ:







4 بياض البيض





250 غ سكر عادي







للتزيين:





مربى المشمش





مربى الفرولة





لوز او فول سوداني مفروم خشن









طريقة تحضير العجينة:







ضعيفي وعاء الزبدة (طرية مو سائحة) + السكر و نخلطهم باستعمال الخلاط الكهرائي







ثم نضيف صفار البيض و الفانيليا و البيينغ باودر دون التوقف عنالخلط .









نوقف الخلط و نضيف بالتدريج الطحين حتى تحصلي على عجينة طريةنرشالقليل من الطحين فوق الطاولة و نفرد العجينة بالمبرد و باستعمال أداةتقطيع دائرية قطرها 5 سنتميتر نقطعها الى دوائر كما هو موضح في الصورةر وشي القليل من الطحين فوق صنية و ضعي الدوائر المحصل عليها فيه.









[بعدما تستوي خوذي دائرة ضعي عليها مربى المشمش و نلصق معها قطعة اخرى و بعدذلك ضعي مربى المشمش في جوانب قطعة الحلوى و حطي عليها فول سوداني مطحونخشن كما في الصورة.






تحضير المورانغ :



ضعيه فوق نار هادية و باستعمالالخلاط الكهربائي نخلط بدون توقف حتى تحصلي على مورانغ من غير ما تنزعيالوعاء من النار ولازم تكون كتير هادئة.بعد ما تكون قطعة الحلوى جاهزة خوذي كيس حلواني ضعي فيه الموارنغ و زيني بها سطح الحلوى مثلما في الصورة.



ملاحظة :



المورانغ استعمليها فور صنعها لاتتركيها مدة طويلة من غير استعمال لانها تجمد ]بعد ما تجمد المورانغ على الحلوى باستعمال ملعقة صغيرة ضعي في الوسط مربى الفرولة .


اليكم شكلها النهائي


Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.