الثلاثاء، 14 يوليو، 2009

الإكلير بالشيكولاتة ... بالصور




مكونات عجينة الإكلير :

ثلاثة أرباع كوب دقيق أبيض منخول

ثلاثة أرباع كأس ماء دافي

ربع كأس زبدة طرية

ملعقة سكر - فانيليا - رشة ملح

ثلاث بيضات

الطريقة :


يوضع الماء والزبدة والسكر ورشة الملح في قدر على النار وعندما يبدأ الماء بالغليان يرفع القدر ثم يضاف إليه الدقيق ويحرك جيداً بملعقة خشبية حتى يدخل كمية أكبر من الهواء ثم توضع العجين في طبق وتترك دقيقة لتبرد ثم يضاف إليها البيض الواحدة تلو الأخرى و يقلب بملعقة خشب إلى أن يختفي البيض في العجين ، واخلطي جيداً إلى أن تتماسك العجينة وتكون ناعمه ولينه وسهلة التشكيل ، ضعي العجينة في كيس التزين وتشكل على صينية مدهونة بزبدة ومرشوش بشوية طحين وتكون بهذا الشكل .


وفي أثناء ذلك يشعل الفرن على درجه حراره 220 ْ درجة مئوية ثم تخبز في الفرن لمدة عشرة دقائق ثم تقلل درجة الحراره إلى 180ْ درجة مئوية وتترك لمدة عشرين دقيقة ( لا تفتحي الفرن أثناء الخبز حتي لا تهبط العجين ، وعند انتهاء مدة الخبز يطفىء الفرن ويترك الإكلير داخل الفرن لمدة عشر دقائق ، وتخرج من الفرن بهذا الشكل .





ثم تترك العجينة لتبرد قليلاً ثم تحشى بكاسترد الشيكولاتة .

مكونات وطريقة عمل كاستر الشيكولاتة



كوب حليب


ملعقتين كاسترد


ربع كوب سكر


فانيليا


برش ليمون وشيكولاتة مخصصة للحلويات


يذوب الكاسترد بملعقتين ماء ويوضع الحليب والسكر على النار تم يضاف إليه برش اليمون وقبل ان يبدأ الحليب بالغليان يضاف إليه الكاسترد ويحرك جيداً بملعقة خشبية حتى يغلظ قوام الكاسترد ثم نطفيء النار ونضيف الشيكولاتة والفانيليا ويحرك حتى تذوب الشيكولاتة تماماً ثم توضع في زبدية وتغطى وتبرد .


تفتح الإكلير من الجنب وتحشى بالكاسترد ثم تقلب وتدهن بواسطة السكين بشيكولاتة سائحه وتوضع في قوالب ورقية وترتب في طبق التقديم .


Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.