الثلاثاء، 21 أكتوبر، 2008

نصائح لضبط الملح في الطعام وتجنّب أضراره الصحية





يعتبر الملح مادة مهمة للإنسان، لكن احتياجه الفعلي منه قليل، يحتوي الغرام من ملح الطعام (كلوريد الصوديوم) على 40% صوديومو 60% كلور.








يتوافر أعلى معدل منه في الفسيخ والملوخية والبسطرمة واللانشون والجبن القديم












، بينما تحتوي الخضار والفواكه على كمية قليلة من الملح تغني عن الحاجة إلى إضافته إلى الطعام لأنها تفي بحاجة الجسم، وثمة بدائل للملح منها عصير الليمون والخل والبصل والفلفل.















يجب عدم الإسراف في تناول الملح والمخللات في الإفطار والسحور وفي كل الأوقات لأنها تسبب أمراضاً خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلّب الشرايين وأمراض الكلى المختلفة.

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.