وظائف جوبكا

السبت، 21 يونيو، 2008

طبق البايلا الإسباني,,بالصور



ساعطيكم المقادير والطريقة في نفس الوقت:



في طنجرة ضعي 6 معالق ك زيت زيتون تسخن أضيفي بصلة كبيرة مفرومة حركي قليلا ثم اضيفي 150 غ لحم غنم مقطع مكعبات حر كيه واضيفي قطع افخاد وارجل الدجاج لكمية التي تحبين ويغطى في نفس الوقت قطعي3 حبات طماطم كبيرة مقشرة إلى قطع مفرومة أضيفيها إلى الخليط مع التحريك يغطى من جديد تترك حتى تذوب الطماطم

و أضيفي لها نصف فلفلة
حمراء وخضراء مقطع مربعات صغيرة دائما مع التخليط ثم أضيفي التوابل ملح فلفل اسود فلفل احمر زعفران وأضيفي له مقدار من ما ء صلق المحار الكافي لطهي الخليط...(افضل طريقة لصلق المحار هو اولا ان تكون قوقعته نظيفة ومغلقة و توضع في الطنجرة مع شوية بصل وثوم وملح ويغطى بدون اضافة الماء لان المحار عندما ينفتح يخرج مياهه وهي لذيذة).ثم خدي قشور الجمبري نظيفة تغلى مع مقدار من الماء مع نصف ليمونة وملح حتى يكتسب الماء نكهة الجمبري و يصفى يترك جانبا ......



عودة إلى الطنجرة عندما يبدأ الخليط في الغليان أضيفي كوبان من حبوب الجلبانة لا اعرف ما اسمها عندكم المهم هي حبات مثل الحمص خضراء صغيرة ثم اضيفي م ك قزبر مفروم و ورقة غار يغطى من جديد حتى تقترب حبات الجلبانة للنضج اضيفي 3 اكواب من الجمبري المقشرغير مطبوخ والمحار بدون قوقعته كذالك 3 اكواب و كوبان من الحبار او الكلمار عندنا هو صغير لونه ابيض له ارجل عديدة لا نحتاج للارجل فقط يقطع مكعبات ويصلق بدون ان ينضج تماما .



يطهى الكل 4 دقائق و يبعد من النار في مقلاة ضعي القليل من زيت الزيتون اضيفي 250 غ لحم سمك ابيض مقطع مكعبات يحرك بدون أن يطهى تماما ويترك جانبا خدي مقلاة ثقيلة خاصة بالبايلا ضعي فيها7 م ك زيت زيتون تسخن اضيفي لها 5 كؤوس متوسطة أرز يحرك حتى يصبح دهبيا اضيفي له خليط الطنجرة بدون مرق حركيه بعيدا عن النار ثم انتبهي للمرحلة الاتية انا استعملت 5 كؤوس ارز اما لسقيه اضيف 7 كؤوس الماء هنا خدي مقدار المرق في الحساب ثم ماء صلق الجمبري يزين بقطع الدجاج والسمك مقطع الى مكعبات والجمبري الكبير7 حبات باقي نصف حبات الفلفل احمر واخضر مقطعة شرائح وشرائح الليمون..



يطهى في الفرن حتى ينضج الارز مع المراقبة تقدم بالصحة والعافية.



Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.