الثلاثاء، 23 يوليو، 2013

طريقة عمل كعكة عيد الحب المخملية الحمراء ..بالصور

مقادير الكعكة:
2 1/2 كوب دقيق متعدد الأغراض
1 ملعقة صغيرة ملح
2 كوب من السكر
1 كوب زبدة
2 بيضة
1 ملعقة كبيرة مسحوق الكاكاو 
1 1/2 ملعقة كبيرة سائل تلوين الطعام الاحمر
1 كوب اللبن
1 ملعقة شاي خلاصة الفانيليا 
1/2 ملعقة صودا الخبز
1 ملعقة كبيرة خل عصير التفاح
كريمة جاهزة للحشو
طريقة تحضير كيكة عيد الحب المخملية الحمراء

سخن الفرن على 350 درجة فهرنهايتية. وحضري قالب الكيك بدهن قاعدته بقليل من الزبدة ثم رشي قدر ملعقة من الطحين لتغطي كامل قاعدة القالب
انخلي الدقيق والملح معا، وضعيه جانبا. وفي وعاء الخلاط  الكهربائي امزجي الزبدة والسكر حتى تتكون رغوة . أضيفي بيضة بيضة الى المزيج واخفقي جيدا بعد كل إضافة. 
اضيفي خليط الدقيق إلى المزيج بالتناوب مع اللبن، واضيفي الفانيليا.
في وعاء صغير، اخلطي 1 1/2 ملعقة كبيرة من سائل تلوين الطعام الاحمر وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وامزجي حتى يصبح كالعجينه، واضيفية الى مزيج الزبدة والسكر والطحين. واخلطي جيدا
 وفي كوب صغير وعاء امزجي صودا الخبز وخل عصير التفاح. واضيفيه مباشرة الى الخليط واخفقي جيدا على سرعة عالية حتى يتسق الخليط وضعيه بالفرن لمدة 30 دقيقة حتى ينضج.
بعد ان يبرد الكيك يقسم الى ثلاث طبقات متساوية، وبعدها قومي بقص ورقة على شكل قلب لتقطعي الكيك على شكلها كما في الصورة، ثم ابدئي بتشكيل قالب كعكة عيد الحب بوضع الكريمة بين طبقات الكيك
واحتفظي بالفتات وقومي بفركه باصابع يديك لتصبح على شكل ذرات صغيرة ورشيه على القالب ليصبح كأنه مغلف بالمخمل الاحمر 

وصحتين وعافية

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.