الثلاثاء، 14 يوليو 2009

نصائح لسلامة الأطفال في المطبخ




1 ـ اشتر قضباناً حديدية تحمي موقد الطهي. ابقي قبضة الطنجرة بعيدة عن مقدم الموقد كي لا يتمسك طفلك بها ويفرغ ما بها على نفسه.

2 ـ احفظ المكواة في مكان أمين بعيداً عن متناول طفلك. يفضل تعليق المكواة على الحائط.

3 ـ لا تتركي أبداً الأشياء على حافة منضدة الشغل بل أبقيها إلى الداخل.

4 ـ ضعي سقّاطات أمان لكل الجوارير والخزانات التي تحتوي على مواد خطيرة.

5 ـ نظفي أوعية طعام حيواناتك بعد الاستعمال أو أبقيها بعيدة عن متناول الأطفال.

6 ـ ابقي جميع الأشرطة الكهربائية بعيداً عن متناول الأطفال فإذا تركت متدلية فقد يجذب الطفل ما اتصل بها فتسقط عليه. لا تصلي الأدوات الكهربائية بالكهرباء عندما لا تقومين باستعمالها فقد يشغلها الطفل خطأ.

7 ـ لا تتركي سوائل حارة في متناول طفلك، فحتى فنجان قهوة قد يحرقه.

8ـ ابقي جميع السكاكين والشُوَك بعيداً عن متناول طفلك.

9 -استعملي غشاء لاصقاً على الأبواب الزجاجية وضعي رسوماً على الزجاج الشفاف لتذكير طفلك بوجود الزجاج.

10 ـ إذا كان طفلك صغيراً تدبري له منطقة لعب خاصة بعيداً عن مكان عملك فيلعب طفلك بجانبك دون أن يسبب لك المتاعب.

الكراسي العالية هي أفضل وأريح طريقة لإطعام الطفل حتى يصبح في سن تسمح له بالجلوس إلى الطاولة. وتتوافر الكراسي العالية بتصميمات عديدة ولكن هناك بعض مواصفات السلامة التي يجب توافرها مهما كان التصميم الذي تختارينه. اختاري الثابت منها الذي تتباعد قوائمه كثيراً فيما بينها. إذا كانت الصينية قابلة للرفع فيجب أن يكون لها قفل متين يثبتها عند استعمالها. يجب أن يكون للكرسي مشابك من الجهتين لتثبيت حزام الأمان الذي يجب استعماله دائماً عندما يجلس الطفل عليه. لا تتركي طفلك وحده في الكرسي.

1 ـ احرصي على أن تكون الأرض زلقة وخالية من الدهون. امسحي أية مادة مندلقة.

2 ـ لا تخزني الأطعمة غير المطهوة قرب الأطعمة المطهوة لأن أحدها قد يفسد الآخر. لا تضعي العلب المفتوحة في البراد، ضعي ما تبقى فيها في وعاء نظيف.

3 ـ إن التهاب المعدة والمعى خطر حقيقي يتهدد الأطفال الذين يشربون الحليب بالرضاعة لذا يجب تعقيم أدواته بعناية. فالحليب موئل للجراثيم. لا تتركي رضاعة محضرة في حرارة الغرفة أو تتركي بقايا رضعة للرضعة القادمة.

4 ـ أمّني الباب المتأرجح عندما يكون طفلك بجانبه فقد تعلق أصابعه فيه أو يصدم به.

5 ـ احتفظي بمطفئة حريق وبطانية للطوارئ.

6 ـ لا تستعملي غطاء للطاولة إذا كان لديك طفل يمشي. ويستطيع الطفل الذي يحبو أن يشد الغطاء ويقلب محتوى الطاولة على رأسه. ضعي الأغراض في وسط الطاولة.

7 ـ ضعي الكرسي العالي بعيداً عن طريق الباب والممرات وعن منضدة العمل.

8 ـ إذا كان طفلك يمر بمرحلة يقوم فيها بالتفتيش في صندوق النفايات تنبهي للعلب ذات الحواف الحادة. أرجعي دائماً غطاء العلبة إلى داخلها واضغطي حوافها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.