الأربعاء، 10 يونيو 2009

فوائد قشر البطيخ



اكدت نتائج دراسة طبية صينية ان قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة فى علاج خمسة امراض هى ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلى واحتباس البول والاستسقاء ( مرض تضخم الانسجة ) والامساك المزمن.

وتنصح الدراسة مرضى ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول الى مسحوق يؤخذ منه عشرين جراما ويقلب جيدا فى الماء حتى يصل الى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يوميا لمدة لاتقل عن شهر دون توقف.

اما مرضى التهاب الكلى فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة جدا ووضعها فى الماء وتقليبها على النار حتى تتحول الى عجينة تحفظ فى وعاء زجاجى محكم الاغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على الريق لمدة لاتقل عن ثلاثة اسابيع.

وبالنسبة لمرضى الاحتباس البولى والاستسقاء والامساك فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة ووضعها فى الماء مع أضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار مدة خمس دقائق ثم يشرب باردا يوميا لمدة خمسة اسابيع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.