الخميس، 4 يونيو 2009

المارشملو ... بالصور




المقادير


:كوب سكر 2/1 1 كوب شراب الذرة


1ملعقة كبيرة جيلاتين بودرة وبدون طعم


2/1 2) ملعقة كبيرة ماء


2 بياض بيض


3سكر بودرة


الطريقة
-شراب الذرة في إناء على نار متوسطة ويُترك حتى يذوب السكر تماماً ويبدأ الخليط في يُوضع السكر مع الغليان


- يُذاب الجيلاتين في الماء، ثم يُضاف لخليط السكر مع التقليب الجيد ويُرفع بعيداً عن النار ويُترك ليبرد قليلاً حالة وجودها يُراعى أن يُصفى قبل الاستخدام. يُراعى ألا يكون به أي تكتلات،


يُخفق بياض البيض جيداً-باستخدام المضرب الكهربائي حتى يتماسك يُضاف خليط السكر تدريجياً لبياض البيض مع زيادة السرعة حتى يُصبح صلباً مثل البلاستيك.


- يرش البودرة في قالب عميق ويُوضع المارشملو فوق السكر ويُساوى، أو يُمكن وضع خليط يُرش قليل من سكر المارشملو في كيس حلواني ويُشكل حسب الرغبة. يُرش بالسكر البودرة ويُترك لمدة ساعات بدون تغطية حتى يتماسك. 8- الغلق. يُقطع حسب الرغبة، ويُحفظ في وعاء مُحكم





Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.