الاثنين، 22 يونيو، 2009

القرنبيط




تحتوي وجبة القرنبيط على 25 سعر حراري، و 5غرامات كربوهيدرات، وغرامان من الألياف، والبروتينِ الغذائي، و100% من الكمية الموصى بها من فيتامين ج و2 % من الكالسيوم والحديد. القرنبيط مصدر جيد للبوتاسيوم أيضا.

كشف الأطباء ان القرنبيط يساعد على تفادي الإصابة بالعمى والوقاية من مرض السرطان، ووجدوا ان هذه النبتة العجيبة تحتوي على مادة مقاومة للتأكسد تحمي خلايا العين من التلف.

ويبدو ان هذه المادة الكيميائية التي تسمى “سلفورافين” تساعد على حماية العين من التدهور نتيجة تلف خلايا الشبكية. ويعتبر الانحلال في البقعة الشبكية هو السبب الأكبر للعمى، ويصيب خمسمائة ألف نسمة من السكان، وبينت تجارب العلماء في جامعة جون هوبكنز في بالتيمور التي تقع في الولايات المتحدة الامريكية أن الاكثار من أكل القرنبيط يجعل من الانحلال في البقعة الشبكية أقل احتمالاً للتطور.

ومن المعروف أن القرنبيط له تأثير قوي في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وتشير الدراسات الأخيرة إلى أن ملايين الناس يستطيعون حماية بصرهم بوساطة الإكثار من الخضار، أثناء الدراسات قام العلماء بدراسة الآثار الناجمة عن مادة ال”سلفورافين” على خلايا الشبكية (الطبقة الرقيقة الحساسة التي توجد خلف بؤبؤ العين) وهذه الخلايا في غاية الحساسية لتدمر بالأكسدة خاصة الخلايا المتولدة عن التعرض للضوء.

ويعتبر تدمير هذه الخلايا المدخل الاساسي لتطور انحلال الشبكية ولكن مع الكمية الكافية من مادة ال”سلفورافين” في مجرى الدم فإن تلف خلايا العين سوف يقل.

ويقول البروفيسور بيتر جهلباك: “إن هناك دليلاً متنامياً على ان مادة ال”سلفورافين” التي توجد في القرنبيط تزيد من حماية ومقاومة الأذى الناتج عن الانحلال في البقعة العينية”.

ويمكن للقرنبيط وقف حالة الانحلال في الشبكية في حال تناول جزء منه مرتين أسبوعياً، ويشير بعض الخبراء الى أن تناول ولو جزء بسيط منه يومياً يوفر الحماية بشكل كبير.

مضغ القرنبيط يعطي مركبات تقي من سرطان الأمعاء.

تقضي الخضروات على بكتيريا المعدة (هيلكو باكتر بالوري) المسببة لمرض قرحة المعدة.

يحتوي القرنبيط على المعادن التي تعزز السائل المنوي.

تخزن الخضروات فيتامين “أ” المفيد للعيون والعظام والأسنان.

يحوي على مادة ال”ديندوليلمثين” التي تقف في وجه نمو خلايا سرطان الثدي.

يحتفظ القرنبيط بنسبة عالية من الألياف التي تساعد على بناء أمعاء صحية.

يحتوي القرنبيط على مادة الجلاكتوز التي تمنع التركيبات المسببة لمرض سرطان القولون.

تتضمن الخضروات مادة ال”جلوكورافانين” التي تبعد امراض القلب.

يشمل القرنبيط مادة “إندول ثري كاربينول” التي توقف اصابة خلايا غدة البروستات بالسرطان.

يعد القرنبيط مصدراً جيداً للكالسيوم المهم للعظام والأسنان

يساعد في تخليص الجسم من السّموم

يساعد في تقليل انفصام شبكيّة العين

يعمل على خفض ضغط الدّم المرتفع

يعمل على استقرار نسبة السكّر في الدّم

يقلّل من الإصابة بالأزمات القلبيّة

يفيد في تخفيض مستويات الكولسترول في الدّم

له تأثير قوي في الوقاية من أمراض القلب والسرطان.

يحتفظ القرنبيط بنسبة عالية من الألياف التي تساعد على بناء أمعاء صحية

مشبع، وغني بالألياف، ومنخفض بالسعرات الحرارية.

بعض النصائح الهامه:

تجنب الرؤوس المليئة بالنقاط السوداء أَو البنية أو عيوب أخرى.
لَيس للحجم علاقة بالنوعية فأحياناً ستظهر على الرؤوس شكل حبيبي لكن، هذه ليست إشارة للنوعية، وبما أن معظم القرنبيط يلف غالبا بأكياس بلاستيكية، فيجب أن تقومي بالنظر جيدا على الورق الأخضر الذي يلف القاع، والذي يجب أن يكون أخضر

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.