الاثنين، 1 يونيو 2009

البطة مع السبيناغ او المشوي في الفرن ... بالصور




المقادير والطريقه:-


نغسل البطة ونظفها زين ونملحها بالملح وملح البصل ونتركها ليله كأمله بالثلاجة او على الأقل ساعتين يعني ملحيها زين من برا ومن جوا وثاني يوم تغسلها ونجففها بورق المطبخ و نرش كميه قليله من الملح والفلفل الأسود من جوا ومن برا

وبعدين نعمل شقوق صغيره في مناطق مختلفة من الجلد بشوكة الطعام حتى يخرج الدهن منها خلال عملية الشوي

وتحشيها بصل وجزر وكرفس (سلري)مقطع مكعبات كبيره


واني دهنتها بالقليل من زيت الكونيلا و رشيتها ببهارات شوي او اي بهارات تعجبكم ونغلق ألفتحه بأعواد خشبية صغيره وتدهنيها بصوص البرتقال يجي بباكيت مع البطة هو إلي يعطيها لون ذهبي جميل ومميز

وتحضريها بالصينية بحيث نضعها على شبكة الصينية



نحمي الفرن على درجة حرارة 500 فهرنهايت


وندخلها الفرن لمدة 20 دقيقه وبعدين نزل الحراره إلى 350 ونخليها ساعة ونصف او لحد الاستواء يعني تعتمد على حجم البطة
وهذا شكلها لمن تستوي

وهاي قدمتها مع السبيناغ والنمن

هناك تعليق واحد:

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.