السبت، 4 أبريل، 2009

الكستناء وأهميتها للرياضيين!!



بما أن نسبة السكريّات في الكستناء مرتفعة إذ تساوي ضعف النسبة الموجودة في الموز وبما أنها غنية بالبروتينات والدهنيات والأملاح المعدنية والفيتامينات فإن الكستناء تشكل غذاء مهماً للرياضيين بنوع خاص كل مئة غرام من الكستناء تسمح بتأمين مابين 10&15%

من الوارد اليومي المطلوب من النحاس والمنغنيز والماغنـزيوم هذا الغنى الذي لا يُستهان به لا يمكن إهماله ولا سيّما في حال الضغط النفسي و هناك عدد كبير من الخصائص الغذائية للكستناء أثبتت منافعها كوقاية غذائية من الأمراض القلبية الوعائية cardio-vasculaires وبعض أنواع السرطان عند قطافها تكون الكستناء غنيّة جداً بالفيتامين " c " إذ نسبته تصل إلى 50ملغ في كل 100 غ ثم تتناقص هذه النسبة حتى تصل إلى 30 ملغ تقريبا أما نسبة البوتاسيوم فهي 600 ملغ

والماغنـزيوم 45 ملغ في كل 100 غرام كما أنها غنية بالكلسيوم والفيتامين "E" اثنان ملغ في كل 100 غرام وبعدد كبير من فيتامينات المجموعة " B " ولا سيما في B5,B2,B1.

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.