الخميس، 16 أبريل 2009

تعرفي على الأطعمة قليلة الدهون..



يعتقد معظم الأفراد خطأ أن الأطعمة قليلة الدهون تحمل سعرات حرارية أقل. والصحيح أن مثل هذه الأطعمة التي تقدم قليلة الدهون غالبا ما يضاف إليها السكر لتحسين مذاقها، مما يؤدي إلى زيادة كمية السعرات الحرارية بها. ومن ناحية اخرى، يعتقد البعض أن تناول هذه الأطعمة سوف يسمح لهم بتناول كميات أكبر منها. ولكن تناول الكميات الكبيرة من الطعام لن يساعدك على خسارة الوزن على أي حال.


وبالرغم من أن الاقتصاد في تناول الدهون يعتبر مفيدا وصحيا، إلا أنك لن تجد في معظم الأحيان فرقا واضحا بين كمية السعرات الحرارية بصنف ما وبين كمية السعرات في الصنف نفسه المطهي بدون دهون. والأفضل إذا رغبت في المحافظة على وزنك أن تتناول ما شئت، مع تقليل الكميات للأطعمة عالية الدهون.

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.