الجمعة، 16 يناير، 2009

حلوى الياسمين ... بالصور



المقادير
- 800 غ فرينة- 200غ زبدة ذائبة" margarine de feuilletage "
- قليل من الملح
- ماء الزهرمقادير الحشو
-600غ لوز
- 200 غ سكر عادي
- ملعقة مبشور الليمون
- ملعقة فانيلا
- بيض حسب الكمية
طريقة التحضير
• نمزج الفرينة + الملح + الزبدة بواسطة اليد جيدا تم نضيف ماء الزهر حتى نتحصل على عجينة متماسكة نتركها ترتاح لمدة10 دقائق
• نمزج كل مقادير الحشو الجافة تم نضيف البيض ببطء حتى يصبح متماسك
• نقوم بفرد العجينة بواسطة الآلة في الرقم 7
• نقطع مربع 8 سم طول / 8 سم عرض ثم نقطع جوانب المربع الأربعة كما توضح الصورة بواسطة الجرارة نضع كمية من الحشو في الوسط ونرفع الجوانب الربع إلى المركز ومن ثم نلصق كل طرفين مقطوعين معا
• وفي الأخير نزينها من الأعلى بوردة صغيرة أو بواسطة القوالب

• يمكن أن نلون العجينة حسب الرغبه

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.