السبت، 8 نوفمبر 2008

برنامج حمية متكامل من الدكتور عادل عبد العال لمرضى السكري


اولا نصائح لمرضى السكر :
1-ينصح عند شعور المريض بالهبوط لا نخفاض السكر بتناول من1الى 3 تمرات اوكوب ماء دافئ +ملعقة صغيرة من العسل الابيض وعدم تناول اى عصائر او سكر ابيض او شيكولاتة او اى حلويات نهائيا حتى لا يحدوث هبوط مفاجئ بعد فترة.
2-تجنب وجود امساك لدى المريض وذلك بتناول السنامكى والكروية.
3-تجنب اى ضغط عصبى او توتر فذلك يؤدى الارتفاع السكر.
4-تجنب رش اى مبيدات حشريةبجانب مريض السكر.
5-التحلية بالنسبة للمشروبات تكون بالعسل الابيض وليس بالسكر الابيض.
6-تجنب تناول المخبوزات المصنعة من الدقيق الابيض.
7-الحرص على تناول البفوليات مثل الفول والحمص الشام مهم جدامشروب هام جدا عند انخفاض السكر عصير لمون بقشرة مع نعنا ع اخضر ويحلى ملعقة ضغيرة عسل.
البرنامج اليومى
الافطار:
يتناول قبل الافطاربنصف ساعة كوب ماء مغلى ينقع فيه ورق توت او ورق فارولة ويشرب مع تفاحتين مقطعة شرائح (وهدْا ضرورى ان تكون شرائح)-كوب ماء+ صحن جزر مبشور+صحن فول مدمس بالزيت+خبز درة او شعير وقمح كاملبين الافطار والغدْاء تناول خس او ترمس
الغذاء:
تناول قبل الغذاء بنصف ساعة كوب ماء مغلى ويوضع فيه ورق التوت او الفارولة+2حبة جوافة او تفاح شرائحصحن جزر ومبشور+صحن حمص الشام+محشى(كرنب اواىنوع اخر)+اللحم ا والاسماكبين الغذاء والعشاء تناول صحن ترمس اوخس
العشاء:
قبل العشاء بنصف ساعة تناول المشروب السابق ذكره فى الافطار والغذاءخضار مطبوخ+لحم مشوى او سمك مشوى او حمص الشام او الفول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.