الاثنين، 13 أكتوبر، 2008

ملوخية بالبامية .........بالخطوات المصوره

المقادير
بصل وثوم مفرومه+فلفل رومي وحار حسب الرغبة+طماطم مخلوطة بالخلاط+دجاج مقطع قطع صغيرة+بامية مقطعة شرائح رفيعة+ملوخية ناشفة مطحونة+بهارات مشكلة حسب الرغبة+قطعتين ماجي+زيت+ملح
الطريقة
نحط البصل والثوم والفلفل والدجاج والماجي والبهارات مع شوية زيت على النار

طبعا نقلبها حتى يصير الدجاج نصف استواء





بعد كذا نضيف الطماطم المخلوطة



ونخليها تتسبك شويه


والحين جاء دور الباميه


وبرضه نخليها نصف استواء وطبعا لابد من اضافة شوية موية مغلية اذا ثقلت حتى توصل للسمك المناسب

وأخيرا الملوخية وتضاف شوية شوية وتحرك باستمرار حتى ماتتكتل مع مراعاة الحفاظ على ظهور لون الطماطم لانه لو اختفى اللون معناتها كثرنا الملوخية
زي كذا وذوقيها اذا تحتاج ملح زيدي لان الماجي في نظري يكفي
وتقدم مع الخبز او الرز الابيض


Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.