الثلاثاء، 21 أكتوبر 2008

عصير الكرز وفوائده الغذائية القيمة


قال باحث بريطاني إن المكونات الغذائية الموجودة في كوب صغير من عصير الكرز تماثل تلك الموجودة في 23 حصة من الفاكهة والخضار.














ووجدت الدراسة التي نشرتها مجلة "نيورتريشينال براكتيشنيار" الغذائية أن بداخل 250 ميلغراماً من عصير الكرز مواد مضادة للأكسدة أكثر من تلك الموجودة في خمس حصص غذائية من البازلاء أو الطماطم أو البطيخ أو الجزر أو الموز.














وأظهرت أبجاث سابقة أن المواد المضادة للاكسدة التي تهاجم الجزيئات المضرة في الجسم تساعد على منع الاصابة بالسرطان وأمراض القلب والجلطة الدماغية كما تبطئ الشيخوخة.











وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية السبت أن الدكتور روبرت فيركيرك الذي قاد فريق البحث قارن بين مستويات المواد المضادة للاكسدة في 25 ميليتر من عصير الكرز بتلك الموجودة في مختلف الاغذية والخضار حيث تبين له أن نسبة المواد المضادة للاكسدة في عصير الكرز كانت 8.260% في حين أنها لم تتجاوز 1.790% في المواد الغذائية الاخرى.
















وفي هذا السياق، قال الباحث والاخصائي في التغذية باتريك هولفورد في برنامج وثائقي أعدته هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الاشخاص الذين يعيشون لفترة طويلة في العالم يأكلون الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة.

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.