الأربعاء، 15 أكتوبر 2008

الكبده والمعلاق ...............بالصور

المقادير:
معلاق خروف وهو عباره عن القلب والكبده والرئا ت والفشه
6فصوص توم
2قرن فلفل
بهارات
ملح
شويه خل
زيت للقلي


نقطع كميه المعلاق قطع صغيره ونضيفلها كل المقادير ونتركها حوالي الساعه وممكن قليها على طول نحمي الزيتونضع الكميه ونقوم بقليها ونضيف لها بعد القلي شويه ميهونغطيها بغطاء حوالي 15 دقيقه وبنوطي النار عليهابعد ماتستوي بنضيفلها بقدونس مقطع وبنخلطه معاها

وهذا اللشكل النهائي للطبق بعد تزيينه بشرائح الجزر والخيار ورشه مايونيز


وبالنسبه للكبده البقري

بنعمل فيها نفس مقادير الخلطه الفرق الوحيد انه المده للاستواء اطول ممكن تكون نص ساعه او ساعه حسب طراوه الكبده وبنزيده ميه كل شويه ولما ننزله عن النار ما بنخليه ينشف عالاخر بنخلي صوص اللحم لانه لذيذمع الكبده





وهدا طبق الكبده البقري زينته بشرائح البطاطا المقليهوالبندوره ورشين البقدونس على الوجه

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.