الثلاثاء، 21 أكتوبر 2008

فوائد الزعتر الصحية







أفاد باحثون بأن نبات الزعتر يعالج الكحة والسعال الديكى كما يمكن غليه واستعماله كمضمضة لعلاج اللثة والفم أو غرغرة لالتهاب الحلق، ونظراً لاحتوائه على مادة "الثيمول" فهو يساعد على قتل الميكروبات وطرد الطفيليات من المعدة










، إضافة الى مادة "الكارفكرول" وهى مسكنة ومطهرة وطاردة للبلغم.وأوضح الباحثون أن الزعتر يساعد على استرخاء العضلات اللينة والباسطة ويقلل من "البروستاجلاندين" الذى يسبب تقلصات العضلات.










ومن فوائد الزعتر الأخرى أنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة حتى أن الأطباء يوصون بإضافته الى المواد الغذائية المعلبة لمنع الأكسدة بدلا من المواد الصناعية الضارة بالصحة.
ومن المفيد أيضا للذاكرة تناوله مع زيت الزيتون صباحا للاعتقاد بأنه منشط للذاكرة خاصة بالنسبة للتلاميذ
، حيث ثبت أنه يساعد على أسترجاع المعلومات المختزنة وسهولة الاستيعاب
، وفى حالة آلام الأسنان والتهاب اللثة يمكن مضغه، كما أنه يقى الأسنان من التسوس خاصةً إذا ما مضغ وهو أخضر حتى أنه يدخل فى معاجين الأسنان.

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.