السبت، 30 أغسطس 2008

الفلفل المحشي بالطريقة الليبية.........بالصور

المقادير
معدنوس ( مقدونس)
بصل

لحم مكعبات وهناك من يستخدم المفروم

نضع المقادير السابقة فى صحن كبير شوى ، ونضع معهم النعناع الجاف وإذا كان عندك أخضر حطى منه جهزى الأرز واغسليه كويس


نضع البهارات على المقادير السابقة ( ملعقة ونصف طماطم العلب ، ملح ، نصف ملعقة فلفل أحمر ، قليل من الفلفل الأسود ، قليل من الكركم ،وملعقتين كبار زيت زيتون ، وحركى الخليط وأخلطيه جيدا
والأن خذى الفلفل المغسول وضعى الخلطة فيه


جهزى الطنجرة وحطى فى أسفلها أعواد المعدنوس أو قشر البطاطا وفرشى أسفلها


ونضع على المحشى وهو فى الطنجرة القليل من الماء المخلوط بقليل من البهارات ( أنا أخذ الصحن اللى كان فيه الخليط ونحطله قليل من الماء ونحركه كويس ثم نضعه على الفلفل وتعرفين نضجه بحبات الأرز واللحم والفلفليبدأ يذبل عندها خلاص صار جاهز



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.