الجمعة، 18 يوليو 2008

العرايش ,,,,,,,,,,,, بالصور

مقادير العجينة :
3 مقادير من الطحين
1 مقدار من الزبدة
4 ملاعق كبيرة ماء الزهرماء
مقادير الحشو :
3 مقادير من اللوز
1 مقدار من السكر عادي
ماء الزهر
الطلاء :
2 بياض البيض
3ملاعق كبيرة ماء زهر
3 ملاعق كبيرة عصير الليمون
500 غ سكر ناعم
للتزيين :
شوكلاطة بيضاء
طريقة تحضير العجينة :
في وعاء نضع الطحين مع الزبدة السائحة و ا فركيها جيدا بين يديك و نضيف اليها ماء الزهر ثم الماء حتى تصبح لديك عجينة طرية نفرد العجينة بمبرد جيدا ثم نقطعها الى دوائر باداة تقطيع دائرية الشكل يكون قطرها 10 سم ثم نضع القليل من الحشو في وسط الدائرة و نلف اطراف الدئرة حتى نحصل على مثلث كما في الصورة يجب غلقه باحكام بواسطة يديك و تواصلي تشكيل الحلوى كما هي موضحة في الصور بالترتيب

نضع جميع العراش في صينية و ندخلهم في فرن حتى تستوي تحضير الطلاء :نخفق بياض البيض بخلاط الكهربائي حتى يصير مثل الثلج و نضيف اليه ماء الزهر و عصير الليمون و نستمر بالخلط ثم اخيرا نضيف اليه السكر الناعم و اضافة ملون غذائي يكون حسب ذوق ست البيت.بعدين تاخذين حبة العرايش و تغطسي وجهها في الطلاء مباشرة بعد صنعه و تسيبي الطلاء يجمد بعد ذلك نزينها بالشوكولاطة البضاء باستعمال خوط منحنية و هذا التزيين الاخير حسب الذوق .


اليكم شكلها الاخير


هناك 8 تعليقات:

  1. Interesting topics could give you more visitors to your site. So Keep up the good work.

    ردحذف
  2. يسلموووووووووووووووو

    ردحذف
  3. الله يبارك بزاف شابين و باينين بنان يهبلو

    ردحذف
  4. شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    ردحذف
  5. trés trés beu boucoup

    ردحذف
  6. mercccccccccccccccccccccccccccccccccccci boucoup

    ردحذف
  7. بعععععععععععععععععععععععععععععبععععععععععععععععععععععععععععععع

    ردحذف

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.