وظائف جوبكا

الخميس، 20 نوفمبر، 2008

أرشادات هامة للخبز و العجين






1 للحفاظ على الدقيق لأطول وقت ممكن ضعيه في وعاء نظيف محكم الأغلاق واحفظيه في مكان بارد وجاف .بهذه الطريقه يمكن حفظ الدقيق لمدة سنة تقريبا ودقيق القمح الكامل لمدة 6 أشهرإن رغبتي في الحفاظ على الدقيق لمدة أطول من ذلك خزنيّه في وعاء محكم الأغلاق وضعيه في الثلاجة








2 للتوصل الى أفضل حجم للكيك, يجب أن تكون مكوناته مثل البيض والزبدة من درجة حرارة الغرفةوعند خبز الكيك (الكعكة)ضعيه على الرف المتوسط في الفرن .








3 عند تحضير معظم أنواع المعجنات ،ابدئي عملية الخبز بدرجة حرارةعالية لمدة تتراوحبين 10_15 دقيقة،ثم تابعي خبزها على درجة حرارة منخفضة.رشي طبقة خفيفة من المكسرات المحمصة والمطحونة ،أو الكعك المبروش على الفطائر ،وأضغطيها على العجينة بالجانب الخلفي للمعلقة قبل إضافة الحشوة للحصول على نكهة أفضل .لتوزيع المكسرات والزبيب وقطع الشوكولاتة الصغيرة (التشوكليت تشيب)بالتساوي على العجين،جففيّها أو رشي عليها قليلا من الطحين ، مما يساعدعلى فصل هذه المكونات ومزجها بالعجين بشكل متساوي لكي لا تركد عند الخبز.






4 أنخلي الدقيق جيدا قبل أستعماله لإزالة الرطوبة منه وإعطاء الكيك فرصة الأنتفاخ.







5 إحرصي دائما على دهن صواني الكيك بالزبدة ورشيّ قليلا من الدقيق عليها لمنع ألتصاق الكيك بها.






6 عند استعمال دقيق ذاتي الأنتفاخ لا حاجة إلى إضافة الخميرة أو بيكربونات الصوديوم إلى الخليط.






7 لمعرفة أن كان البيض طازجا أم لا ،ضعي البيضة في وعاء عميق يحتوي على الماء بدرجة حرارة عادية .إذا غرقت البيضة فهذه يعني

أنها طازجة ،وإذا طافت على السطح فهذا يعني أنها أصبحت قديمة ،وإذا طافت على السطح فهذا يعني أنها قديمة جدا ويجب التخلص منها







8 لا تفتحي باب الفرن أثناء خبز الكيك لأن ذلك يؤدي إلى تجوفه من الداخل.






9 عند مزج مكونات الكيك تأكدي من تحريكها بأتجاه واحد دائما .من أجل الحصول على قشرة محمصة إستعملي عجينة قليلة الدسم ، ومخلوطة بالماء، بدلا أستعمال ا لعجينة الدسمة والمخلوطة بالحليب.

Welcome


بالله عليكم تدعو لأمى ربنا يشفيها ويخليها لينا أمين يارب العالمين


الدعاء أمانه فى رقابتكم ليوم الدين

المصحف الفلاشى

بالله عليكم تدعوله

ادعو معي لابي فهو الان يسأل

اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نُزُله، ووسع مُدخلهُ، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم اغفر لحينا و ميتنا، وشاهدنا و غائبنا، وصغيرنا و كبيرنا، و ذكرنا و أُنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

اللهم إن سيد بن علي في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق. فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، إن كان مُحسنًا فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه.